س

آخر الأخبار
Tuesday, February 18, 2014

تعلم بعض مفاهيم الفوركس



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ,

ككل مجال في الحياة لديه عدة مفاهيم فالفوركس ايضا  كذلك حيت يحتوي على عدة مفاهيم قد تكون غريبة بالنسبة للبعض ومألوفة للبعض الاخر وهذه المفاهيم كلها هي عبارة عن مفردات انجليزية مترجمة حرفيا او دلاليا وتستعمل في التعامل اليومي بين الشركات والمتداولين او في الاسواق ولكن اي شخص عادي لن يعرف معناها من سماعها للمرة الاولى . 
ولهذا قررت اليوم مشاركتكم هذا الموضوع والذي سأحاول فيه بأذن الله التطرق الى المفردات الاكثر شيوعا واستخداما في مجال الفوركس وبطبيعة الحال فهذا المقال لن يغطيها كلها ولكن سنحاول شرح المهم منها وما ستحتاجونه في تعاملكم مستقبلا , ومن المفردات التي اريد ان اشارككم كلمة Unit وهي كلمة بالانجليزية تعني وحدة ولكن في مجالنا فيعنى بها وحدة واحدة من السلع اي انها وحدة تضم مجموعة عملات ثنائية متشابهة او ذهب وفضة وهي كلمة يستخدمها كبار المتداولين الذين يتعاملون بالعملات على شكل مجموعات .
والمفرد التاني Lot  وهي أقل حد يمكن المتاجرة به من السلعة  وتتعامل المؤسسات التي تعمل بالنظام الهامشي مع الأشياء الممكن المتاجرة بها بشكل وحدات ثابتة كل وحدة تسمى لوت lot . وصحيح انها كلمة قد تعني الشركات اكثر ولكن لا هذا لا يعني انكم لن تصادفوها فهي تستعمل غالبا لمن يتداولون بالذهب.
Contact Size   ويعنى بها حجم العقد وهو القيمة الفعلية للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتداول بها سواء في الذهب او الفضة , 
Leverage المضاعفة: وهي النسبة بين قيمة السلعة التي تريد التداول بها وبين قيمة العربون الذي يطلب منك دفعه ( الهامش المستخدم) للسماح لك بالتداول بهذه السلعة سواء فضة او ذهب وهو مصطلح يخص المتداولين الكبار ايضا والشركات .
Used Margin الهامش المستخدم : وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة وتقوم بإرجاعه لحسابك بعد الانتهاء من الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة سواء انتهت ربحاً أم خسارة .

هذه كل المفردات الضرورية التي وجدناها لكم اليوم ورغم انها تخص المتعاملين بالذهب والفضة كسلع اكتر ولكن ضروري لك كمستثمر في مجال الفوركس ان تصادفها يوما لدلك فمعرفتها افضل من جهلها .

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

4 comments:

  1. هذا التعليق هو تعليق يحل محل التعليق الذي سيعلقه المعلق

    ReplyDelete
  2. هذا التعليق هو تعليق يحل محل التعليق الذي سيعلقه المعلق

    ReplyDelete
  3. هدا التعليق هو فقط تعليق

    ReplyDelete

Item Reviewed: تعلم بعض مفاهيم الفوركس Rating: 5 Reviewed By: alayoua